التخطي إلى المحتوى الرئيسي
الوحدة
الوحدة أفضل من أن تعيش عكس نفسك لإرضاء غيرك
 " جبران خليل جبران "
الوحدة اختيار قبل ان تكون قدرا
الوحدة تسكنك عندما لا تجد موطأ قدم لك في الزحام
لماذا انا وحيد....
 دخل السوسي علي في دكاني وهو يقول
هل انت وحيد
قلت له لا ... معي الله. وهو معكم أينما كنتم
وبعد أيام باغتني أحدهم عبثا وهو يضحك لما ذا انت وحيد
هل تخشى الوحدة
هل تعاني من الوحدة
الوحدة تقتل
ماذا تفعل مع الوحدة
الشيء الوحيد الذي فعلته ان اشرت له الى بضعة كتب بجانبي وقلت باسما ويدي تتحسس وجودها ...
تؤنسني هاته الكتب .. معها لا اشعر بالوحدة
اريد المدد لا اريد أحد
هل تشعر بالوحدة ويتلبسك الارتباك والاضطراب وسط الزحام
الساقطون في الشعور والادراك للواقع يسلمون امرهم مع الوحدة ويستسلمون للواقع
من يرفض الوحدة وهي تلاحقه لم يدرك كنه واقعه
أرقي درجات الاطمئنان ان لا تشعر بالوحدة عندما تكون وحيدا
من دخل الى الوحدة خاوي الوفاض لن يعود
الداخل الى الوحدة بوهن مفقود والخارج من متاهتها بعزيمة مولود
كلنا نخطو لاإراديا نحو الوحدة
في الوحدة تنضج أفكار الامل والياس
 الوحدة فرصة نستهلك فيها ما الدخرناه في وقت اخر
الوحدة جزء من الظل ملازم لكينونة الانسان
 وان المنتهى الوحدة وهي الخلاص والمفر من القلق
 الرواس عبدالله طنجة
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طرائف واقوال عن اللحية الطويلة يختلف شكل اللحية وحجمها من مذهب إلى آخر ومن بلد عربي أو مسلم إلى آخر. فاللحية السعودية ليست كاللحية الإيرانية، أو الأفغانية، أو السودانية، أو المصرية، أو السورية، أو المغربية...
اعتذر مسبقا لأصحاب اللحى فلم أزد على نقل ما كتبه الاخرون من المتقدمين والمعاصرين
قال المناوي والطول المفرط يعني للحى قد يشوه الخلقة ويطلق السنة المغتابين
قال زياد بن ابيه ما زادت لحية رجل على قبضته الا كان ما زاد فيها نقصا من عقله
لقد قال العرب الكثير في اللحى ومن ذلك قول ابن الرومي لصاحب لحية طويلة عريضة:
لو رأى النبي مثلها لأجرى .... في لحى الناس سنة التقصير
وقال أيضاً
إذا عرضت للفتى لحية .....وطالت وصارت إلى سرته
فنقصان عقل الفتى عندنا ..... بمقدار ما يزيد في لحيته
و قول ابن الرومي ايضا
ولحية يحملها مـائق*****مثل الشراعين إذا أشرعا
تقوده الريح بها صاغرا*****قودا عنيفا يتعب الأخدعا
فإن عدا والريح في وجهه*****لم ينبعث في وجهه إصبعا
لو غاص في البحر بها غوصة*****صـاد بها حيتانه أجمعا
شبه ابن الرومي لحية المهجو بالشراع تدفع به الرياح كما تندفع السفينة به، وهذه الصورة السافرة أوحت له بالصورة الث…
اخلع نعليك
تحلقنا للرقص الصوفي نبض الكون والايقاع الإلهي ..كلهم تخلصوا من نعالهم بطريقة أو بأخرى إلا أنا قال:
اخلع نعليك قلت له: الأرض باردة قال: لا يجوز الرقص في النعال قلت له: الصلاة جائزة في النعال والقدسية لمن للرقص أم للصلاة
الشيخ أبو يعقوب يوسف بن أيوب بن يوسف بن الحسين بن وهرة الهمذاني  

وَحكى إِمَام الشَّافِعِيَّة فِي زَمَنه أَبُو سعيد عبد الله بن أبي عصرون قَالَ: دخلت بَغْدَاد فِي طلب الْعلم فَوَافَقت ابْن السقا ورافقته فِي طلب الْعلم بالنظامية وَكُنَّا نزور الصَّالِحين وَكَانَ بِبَغْدَاد رجل يُقَال لَهُ الْغَوْث يظْهر إِذا شَاءَ ويختفي إِذا شَاءَ فقصدنا زيارته أَنا وَابْن السقا وَالشَّيْخ عبد الْقَادِر وَهُوَ يَوْمئِذٍ شَاب وابن السقا فقيه من أعيان القرن الخامس الهجري. وكان لكل واحد منهمنيّة خاصة في زيارته للشيخ يوسف الهمداني، وهم في الطريق إلى زيارة الشيخ يوسف الهمذاني سألوا بعضهم لماذا نذهب لزيارته؟ فقال ابن السقا لصاحبيه وَهم سائرون: اليوم أريد أن أسأله سؤالا أحيّره فيه،لأسألنه مسألة لَا يدْرِي ولا يعلم لَهَا جَوَابا، إن قصدي من زيارة الشيخ أن أمتحنه في علوم الشريعة وأن أبين جهله للناس المغترين به. وابن عصرون قال: وَقلت لأسألنه مسألة وَأنْظر مَا يَقُول فِيهَا، سأطلب منه الدعاء لي بالغنى ومزيد من المال، أريد زيارته لأتبرك فيه، وقال الشَّيْخ عبد القادر الجيلاني: أما أنا فقد قيل لي عن صلاحه ومناقبه سأزور…