الجمعة، 21 ديسمبر 2012

*6***صدى الرصيف *** عبدالله الرواس



*6***صدى الرصيف ***   
ليس في الضياع أبقى من الضياع.. وليس في اللغة أبدع من حاجة الصمت .. وليس في الألم صيغة أخرى لها امتداد متقاطع للألم ..
أغلال لا مرئية تعطل الحواس على الانطلاق.. عراقيل لا شعورية تساهم في إقصاء الظل ومحو الذات .. تصطدم صورتها بعتبة سيزيف.. فقاعات تسافر على صهوة الصمت.. وأطياف تتوشح بالطمث .. وظلي يشتعل بالتآكل والخراب ..  ذات  صقيع بحثت عن سذاجة الأحزان المسكونة بالمخاض والحرائق تتلاشى خلف ستائر المنفلتة من طوق الحسبان .. عادة ما تنهمر اللحظات بالبرق ونو ارس الآهات ..
أكاد أرى الشمس ترقص بلون الشفق على إيقاع الصدأ.. ترياق يخضب العقل بالعنكبوت والحبو.. ينبسط الحلزون على خرائط الفنجان ..الفراشة تطير وتتخطى كل الحواجز ..لكن فراشتي ربطت بصخرة توثبت من عقلي .. ما أن تتحرك حتى يجثم عليها حطام أفكاري.. متى يلملم الهدوء عراءه ولا يستكين إلى النسيان .. نبشت الضباب المخيم على الفنجان فاخترقني هدوءه بالصراخ والرعد..  
في رحاب الأنا والقمر تلوت آيات الظل والضوء .. انبثت الجاذبية عزلتي عن الرقص والذات .. عزلة موغلة في الغرابة والطين .. عزلة تتعثر باللون والارتجال المجنح..
هستيريا الظمأ المسكون بحب الانعتاق والحنين وشوق الوطر.. كل الانزياحات تداعب الثقوب بكيمياء الرموز .. تندفع الاستباحة لاإراديا إلى دهشة المكان .. واللحظة العابرة تؤثث للعبث وامتلاك العبث .. تؤثثه بالتناقض والتساكن والنفور ..
يندفع الظمأ المجنح في اللاتساكن .. كل شيء يمتلك مساحة في المعقول واللامعقول .. وذاتي لا املك منها غير الألم وبعض الأمل ..
الرصيف والظل والمساء يعرفني.. علاقة غامضة تقيد حركاتي بأجنحة الأسر المنبثقة من الفوضى .. 
العابرون على فنجان المسافة لا يملون من التصادم لاإراديا .. لا يملون من النظر نحو الأشباح شبقا .. سياج الوهم يخيم على عذرية المقامات بالبوح  ..   

عبدالله الرواس
طنجة  

ليست هناك تعليقات:

masrazhar: الدرر السنية في الأذكار النبوية السيد عبد الله بن ...

masrazhar: الدرر السنية في الأذكار النبوية السيد عبد الله بن ... : بسم الله الرحمن الرحيم قال صلى الله عليه وسلم "الإحسان أن تعب...